بعد تلقيه عرض ناري من نادٍ كبير موسيماني يستفز الخطيب في 4 ملفات مصيرية

منذ ساعات قليلة ظهرت بعض الأنباء الصحفية التي تشير إلى المدير الفني للنادي الأهلي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، أعطى مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب مهلة حتى مباريات كأس العالم للأندية من اجل تجديد عقده.

ويتمنى موسيماني الذي ينتهي عقده مع الأهلي بنهاية الموسم الجاري أن يعرف مصيره النهائي داخل القلعة الحمراء في الوقت الحالي، بسبب العروض التي تلقها الجنوب أفريقيا.

وكشفت تقارير صحفية عديدة عن تلقي موسيماني عدة عروض من أندية خليجية ومنتخبات أفريقية للتوقيع معاها بسبب انتهاء عقده نهاية الموسم وعدم تجديد تعاقده.

وفي الساعات الماضية، كشفت تقارير صحفية عربية مفاجأة من العيار الثقيل حول دخول أحد الأندية القطرية في خط التفاوض مع موسيماني، ومراقبة موقف مدرب الأهلي من الاستمرار أو الرحيل.

وأكدت صحيفة الأنباء الكويتية أن نادي الريان القطرى يترقب مصير موسيماني من أجل التفاوض معه والحصول على توقيعها، تمهيدًا لإقالة للمدرب الفرنسي لوران بلان، بعد النتائج السيئة بدوري نجوم قطر.

وخلال الفترة الماضية ظهرت بعض ” المطبات” قبل تحرك الإدارة الحمراء لحسم ملف تجديد عقد بيتسو موسيماني:

أولاً- التصريحات الإعلامية

ولا يخفى على أحد النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب خلال الفترة الماضية قام بتحذير الجنوب أفريقي من إدلاء أي تصريح تخص الفريق للصحافة الجنوب إفريقية، لأن هذا يؤثر على الفريق الأحمر.

ومما لا شك أن هناك قلق داخل جهاز الكرة في القلعة الحمراء، من التصريحات المستمرة للمدرب سواء عبر السوشيال ميديا أو من خلال اصراره على الظهور لتحليل المباريات في قناة إم بي سي مع الإعلامي مهيب عبد الهادي، وذلك دفع الإدارة الحمراء لتحذيره من الحديث من قريب أو بعيد عن الملفات الخاصة بفريق الأهلي والاكتفاء بتحليل المباريات فقط.

تصريحات الجنوب إفريقي بعد مباراة المقاولون العرب

ويذكر أن المدير الفني للنادي الأهلي، تحدث أنه يتطلع إلى التواجد لفترة إضافية مقبلة في الصفوف الحمراء، ولكن هناك بعد الشروط في التعاقد الجديد مازالت محل جدل مع المكتب الخاص به في جنوب إفريقيا، والتي تتولاه زوجته مويرا وتناقش الجميع من البنود بنفسها.

وقال موسيماني، إنه يتمنى أن يتم حسم مصيره من أجل صفاؤه الذهني وتركيزه خلال الفترة المقبلة مع الفريق، قبل أيام قليلة على انطلاق مباريات كأس العالم للأندية، والتي سوف يستهل بها الأهلي مشواره أمام مونتيري المكسيكي يوم الخامس من فبراير المقبل.

ثانياً. . مشكلة نجم المارد الأحمر

ومما لا شك فيه، أن أخر الأزمات التي حدثت داخل جدران التتش كانت بين إدارة النادي الأهلي، والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، وذلك بعد خروج المدير الفني لنفي ما تردد بشأن طلبه رحيل محمود كهربا عن القلعة الحمراء وذلك بعد توقيعه لصفوف فريق هاتاي التركي في الساعات الماضية لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة.

ولا يخفى على أحد أن بيتسو موسيماني هو ما من حاول بكل الطرق تطفيش كهربا وذلك بعد استبعاده من المواجهات الـ7 الأولى في الدوري الممتاز بالإضافة إلى مواجهة السوبر الأفريقي، كما خرج ببعض التلميحات في الفترة الماضية بشأن عدم إجادة اللاعب القيام بالدور الدفاعي.

موسيماني يفجر مفاجأة غير معقولة

حيث فجر المدير الفني للنادي الأهلي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن مستقبل محمود عبدالمنعم كهربا، جناح وسط الأهلي الذي سوف يعار خلال الساعات القليلة المقبلة بشكل رسمي إلى هاتاي التركي.

حيث كشف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن مفاجأة قوية لم يتوقعها الجميع أثناء حديثه لبرنامج ” اللعيب” الذي يقدمه الإعلامي الشهير مهيب عبد الهادي، بأنه تفاجأ من رحيل الفولت العالي محمود كهربا معاراً إلى صفوف هاتاي التركي خلال الفترة الماضية، وأنه لم يكن على دراية بالقرار على الإطلاق إلا بعد عودته من السفر.

وتابع الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني خلال تصريحاته لبرنامج اللعيب: أنه تفاجئ برحيل جناح المارد الأحمر محمود كهربا، بعدما علم بأن اللاعب سوف يجهز أموره للرحيل خلال يومين إلى تركيا، وذلك بعد عودته من السفر إلى القاهرة للاستعداد لمباريات كأس الرابطة.

وشدد المدير الفني الجنوب إفريقي على أنه يحب جناح الفريق محمود كهربا علي المستوى الشخصي والفني، وأنه لم يطلب الاستغناء عنه أو إعارته لأي من الصفوف الأخرى على الإطلاق، لافتاً إلى أنه شارك معه في التوليفة الأساسية للفريق قبل ذلك، في أصعب المباريات.

ثالثاً- المدرب العام

كما أن هناك أزمة آخرى داخل جدران التتش بين الجنوب أفريقي وإدارة القلعة الحمراء، حيث أن هناك رغبة من جانب جهاز الكرة في القلعة الحمراء، في تعيين مدرب عام ضمن جهاز بيتسو موسيماني خلال الفترة الماضية.

ويذكر أن لجنة التخطيط في النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محسن صالح تأكدت أن تواجد الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني وكابتن سامي قمصان فقط في القيادة الفنية والتحكم في الأمور لا يصلح ويجب دخول عنصر ثالث في ظل انتشار فيروس كورونا وهو ما يهدد الفريق الأحمر لأزمة حال غياب موسيماني أو قمصان أو غياب الثنائي معا.

في الوقت الذي يحتاج خلاله الفريق الأحمر إلى مدرب عام وذلك لعلاج بعض الأخطاء الفنية، وتعزيز العديد من الايجابيات داخل صفوف الفريق الأحمر لمواصلة المنافسة على الألقاب المحلية والقاب، ولكن حتى هذه اللحظة هناك تحفظ من جانب مدرب القلعة الحمراء على هذا الملف.

ويذكر أن الفترة الماضية شهدت ترشيح أكثر من اسم للانضمام للجهاز الفني للمارد الأحمر ومن ضمن هذه الأسماء التي تم ترشيحها للجنوب أفريقي، نجم الأهلي السابق كابتن عماد النحاس والمدير الفني للجونة كابتن رضا شحاتة.

رابعاً- قلق بشأن صفقاته

وشهدت الساعات الماضية، تحفظ كبير داخل صفوف النادي الأهلي، على اختيار بيتسو موسيماني لبعض الصفقات التي لا تقدم الغرض الفني المطلوب، مثل المحترف الموزمبيقي لويس ميكيسوني حيث يتوقع البعض أن لا يقدم اللاعب المستوى المنتظر بالقميص الأحمر، مما يجعل الجميع يفكر في تعرض الفريق لخسائر مالية بسبب قيمة هذه الصفقة.

في الوقت الذي يفكر خلاله المدير الفني في ضم بعض العناصر من جنوب أفريقيا إلى القلعة الحمراء على غرار صفقة بيرسي تاو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى