اكتشاف كيروش الذي خذل فايلر وموسيماني في الأهلي

مدافع صلب للغاية ولا يراوغ بسهولة وقليل الأخطاء الساذجة، يعرف ماذا يريد”، الحديث هنا عن جوهرة منتخب مصر والنادي الأهلي، محمد عبد المنعم، الذي أصبح حديث المصريين ووسائل الإعلام خلال الأسابيع الماضية، بعد مستواه الرائع بقميص الفراعنة ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون.

محمد عبد المنعم.. اكتشاف كيروش الدولي
ويعتبر محمد عبد المنعم، اكتشاف البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر الذي قرر استدعاءه بدون مقدمات لقائمة الفراعنة من أجل خوض بطولة كأس العرب بقطر في ديسمبر الماضي، بعدما تابعه في إحدى المباريات مع فيوتشر.

صاحب الـ 22 عاما ينال ثقة البرتغالي كارلوس كيروش كثيرا، بعدما استعان به في الجولة الأولى ضد نيجيريا في مركز الظهير الأيمن بعد إصابة أكرم توفيق في بداية اللقاء بقطع بالرباط الصليبي.

وجاء الخبر السار وبداية انطلاقة محمد عبد المنعم مع منتخب مصر بعد إصابة المدافع الأساسي محمود الونش ضد غينيا بيساو، ليحل محله عبد المنعم لمدة 45 دقيقة بجوار أحمد حجازي وظهر بشكل قوي.

واستغل محمد عبد المنعم غياب محمود الونش للإصابة من أجل يثبت أقدامه مع منتخب مصر بداية من مباراة السودان التي منحت الفراعنة بطاقة العبور إلى ثمن النهائي بفضل هدف برأسية قوية ولكن الأداء المثالي من صاحب الـ 22 عامنا كان ضد أفيال كوت ديفوار بثمن النهائي ثم المغرب أمس بربع النهائي، رغم شفاء محمود الونش من الإصابة ولكن اللاعب نال ثقة كيروش والجماهير المصرية بأداءه المميز.

ولم يستقبل منتخب مصر سوى هدفا وحيدا حيينما لعب محمد عبد المنعم كمدافع من ركلة جزاء أمس سجلها سفيان بوفال، لاعب منتخب المغرب.

يتمتع محمد عبد المنعم بميزة قوية وهي اللعب على الكرة وصعوبة مرواغته والتفوق بالهوائيات والدليل أدائه القوي أمام يوسف النصيري وسيباستيان هالير.

شخصية عبد المنعم القوية وعودة مستحقة للأهلي
ولدى محمد عبد المنعم شخصية قوية ورؤية حول مستقبله بعدما رفض في يناير 2020، الاستمرار بصفوف النادي الأهلي بعدما صعده السويسري رينيه فايلر للفريق الأول وطلب الخروج للإعارة إلى سموحة من أجل المشاركة بصورة أفضل.

وبعد عودته من الإعارة لسموحة في صيف 2020، أصر محمد عبد المنعم على الخروج من جديد لمدة موسم على سبيل الإعارة من أجل المشاركة بصورة مستمرة مع فريق المدرب أحمد سامي الذي كان له الفضل في تطويره خلال فترته مع الموج الأزرق.

وتمسك في الصيف الماضي من عام 2021 بالرحيل صوب فيوتشر لأنه يريد اللعب كأساسي رغم رغبة بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي باستمراره ولكن صاحب الـ 22 عاما كان يعتقد بعدم وجود مكان له بالتشكيلة الأساسية للأحمر بوجود المغربي بدر بانون وأيمن أشرف وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمود متولي.

وظهر محمد عبد المنعم بشكل مثالي في المباريات السبع التي لعبها مع فيوتشر بالدوري المصري، كأحد أبرز المدافعين بالبطولة ولذلك ضمه البرتغالي كارلوس كيروش لصفوف منتخب مصر.

وثم جاءت هدية السماء له على مجهوده الرائع واجتهاده طيلة الفترة الماضية والعمل على تطوير مستواه، برغبة النادي الأهلي في قطع إعارته مع فيوتشر بعد إصابة بدر بانون ومحمود متولي والمعاناة الدفاعية للفريق طيلة الفترة الماضية قبل خوض كأس العالم للأندية.

وقد كسب النادي الأهلي ومنتخب مصر، مدافعا صلبا للغاية مثل محمد عبد المنعم”22 عاما” الذي سيحسن من أداء الشياطين الحمر تحديدا بالفترة المقبلة ولكن يحتاج إلى الحفاظ عليه من الغرور من أجل أن يستمر على مستواه القوي وتطوير أدائه من قبل بيتسو موسيماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى