تشيلسي يحصل على ترخيص محدود بعد قرار التجميد

أصدر نادي تشيلسي الإنجليزي، بيانًا رسميًا بعد القرارات التي اتخذتها الحكومة البريطانية تجاه

الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش مالك النادي، بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

وكانت الحكومة البريطانية، قد قررت تجميد جميع أصول إبراموفيتش الآن بما فيها تشيلسي والتي ستمنع عملية بيع النادي.

بيان تشيلسي

قال تشيلسي في بيانه، “تم إخبار نادي تشيلسي لكرة القدم بأن مالكه رومان أبراموفيتش قد عُوقب من قبل حكومة المملكة المتحدة”.

أضاف البيان، “بحكم ملكيته بنسبة 100% لنادي تشيلسي والكيانات التابعة له، يخضع نادي تشيلسي عادةً لنفس نظام العقوبات الذي يخضع له أبراموفيتش. ومع ذلك، أصدرت حكومة المملكة المتحدة ترخيصًا عامًا يسمح لنادي تشيلسي بمواصلة أنشطة معينة”.

ضربة قوية

وجهت الحكومة البريطانية، ضربة قوية إلي الروسي رومان إبراموفيتش مالك تشيلسي الإنجليزي، قبل عملية بيع النادي اللندني.

ذكرت صحيفة “التايمز”البريطانية، إن الحكومة البريطانية فرضت عقوبات قاسية على الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، حيث قررت تجميد جميع أصوله الآن بما فيها تشيلسي والتي ستمنع عملية بيع النادي.

وتأتي هذة الخطوة من قبل الحكومة البريطانية ضد الملياردير الروسي رومان إبراموفيتش، في إطار خطتها لمعاقبة القلة الروسية من رجال الأعمار القريبين من فلاديمير بوتين قائد الحروب الروسية على أوكرانيا.

أكدت الحكومة البريطانية، إن تشيلسي حصل على ترخيص خاص لمواصلة الأنشطة المتعلقة بكرة القدم، لكنه يمنع من عملية بيع النادي.

وستحتاج حكومة المملكة المتحدة، إلى منح إعفاء خاص لبيع تشيلسي، ولا يمكن لأي أموال أن تذهب إلى أبراموفيتش بشكل مباشر أو غير مباشر.

كما أنه لن يُسمح بأي عقود جديدة أو إنتقالات لاعبين أو مبيعات في تشيلسي بعد عقوبات رومان أبراموفيتش، ولن تتم عملية بيع المزيد من التذاكر، ويمكن فقط لحاملي التذاكر الموسمية حضور المباريات المستقبلية.

الردود الرسمية على عقوبات نادي تشيلسي
أعلنت إحدى ئركات الاتصالات لشهيرة والتي تقوم برعاية تشيلسي تعليق شراكتها مع النادي اللندني بسبب العقوبات التي فرضتها الحكومة البريطانية على مالكه.

واعتبر متحدث بإسم الشركة المزودة لشبكة الهواتف المحمولة بأن هذا القرار الموقت «هو الأمر الصحيح الذي يجب أن نقوم به» في ظل تجميد الأصول وحظر السفر على رجل الاعمال الروسي الثري الذي اشترى النادي عام 2003.

وتقوم الشركة التي يحمل النادي رقمها على قمصانه خلال مبارياته المحلية والقارية، بدفع مبلغا مقداره 50 مليون جنيه استرليني (قرابة 60 مليون يورو) سنويا.

توخيل يتحدث عن الأزمة

تحدث الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي قبل مواجهة بيرنلي يوم الجمعة الماضية خلال مؤتمرًا صحفيًا.

وقال توخيل: «تلقينا معلومات هنا في اليوم التالي لمباراة الكأس من بيتر تشيك، الذي قدم للجميع هنا في المبنى، بما في ذلك اللاعبون، موجزًا سريعًا وشرح الموقف، لم يكن الأمر كثيرًا لدرجة أننا لم نكن نعرف عن ذلك بالفعل، لذا علينا أن نتعايش مع هذا الوضع».

أضاف: «ليس من المنطقي أن نقلق كثيرًا لأنه ليس لدينا الكثير من التأثير، إن كان هناك أي تأثير على الإطلاق،»بالطبع هناك حالة من عدم اليقين، الجميع سيشعرون بأنهم مختلفون- متحمسون، حزينون- كل شيء مسموح به، لكن يجب أن نسمح لأنفسنا بالتركيز على ما نحبه أكثر، كرة القدم.«

تابع: «أحب العمل في الدوري الإنجليزي، لأشعر بالتقاليد وحب كرة القدم، بالنسبة لي، هذا مناسب تمامًا. أنا أحب كل شيء في النادي. آمل أن يستمر الوضع هكذا، هناك عدم يقين، ولكن لن يكون كذلك دائمًا، أنا معتاد على التدريب والتعايش مع مثل هذه الأمور».

وواصل: «لأكون صريحًا للغاية، لا توجد محادثات بشأن الانتقالات الصيفية، ليس مع بيتر أو مارينا، الوقت مبكر جدًا، هناك أفكار، ولكن التركيز الرئيسي كان في الأسابيع الماضية، حتى بدون ضوضاء، في المسابقات المختلفة أن نكون ناجحين قدر المستطاع».

للبيع اوبترا زيرو اوتوماتك

بعد صفعة ثلاثية الأهلي في مرمى إكرامي.. رد فعل مثير للجدل من رمضان صبحي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى