التلاته اتقل من بعض والاخير مفاجأه تعرف على من هو قائد الاهلى الجديد

أعلن النادي الأهلي فجأة عن رحيل المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني ، بعد موسمين مع الفريق ، حقق خلالها عددًا من الإنجازات والأرقام القياسية.

إنهاء العقد بالتراضي
وكان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قد التقى بشركة الأهلي لكرة القدم بقيادة ياسين منصور وبحضور حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي ولجنة التخطيط. لمناقشة موقف بيتسو موسيماني ، تم الاتفاق بالإجماع على التمسك باستمرار مهمته حرصاً على استقرار الفريق ، ونظراً للنجاحات التي حققها مع الفريق لكن موسيماني ، عند لقائه مع الفريق. طلب منه عدم الاستمرار ، وأنه يريد أن يكون راضيا عن الفترة الماضية بعد مناقشة الوضع كاملا وبالإجماع ، تم احترام رغبة بيتسو موسيماني ، وشكره على كل ما فعله للنادي ، وجرى انتهااء العقد في اجواء ودية بين الطرفين.

سامى قمصان مؤقتا

عين النادي الأهلي قائد الفريق سامي قمصان، المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم ، لتولي مهمة المدير الفني مؤقتا ، عقب رحيل بيتسو موسيماني. ويكون تشكيل الجهاز الحالي على النحو التالي: سيد عبدالحفيظ، مدير جهاز الكرة، وسامي قمصان قائم بأعمال المدير الفني، ومحمد شرف مدرب وميشيل يانكون مدرب حراس المرمى محمد النجار المدرب المسؤول وعمر رشدي محلل الاداء.

سيقوم الكابتن سامي قمصان الاستعانة بأحد عناصر المدربين للانضمام إلى الجهاز بعد التشاور والعرض التقديمي لشركة الكرة ولجنة التخطيط.

كيروش فى الصورة
مع تصاعد أزمة موسيماني مع الأهلي عقب هزيمة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا ، تحدثت عدة تقارير إخبارية عن مدرب البرتغال كارلوس كيروش ، المدير السابق لمنتخب مصر ، من أجل التواجد على رأس القيادة الفنية للفريق الأحمر.

وتشير التقارير إلى أن إدارة الأهلي تعتبر كيروش خبير كرة قدم قادرًا على تطوير اللاعبين واكتشاف قدرات جديدة فيهم ، كما فعل مع المنتخب المصري ، على عكس موسيماني الذي رأى فترة تواجده تصل إلى أرقام وبطولات دون تطور أو أداء جيد.

ديفيد سيزا من ريحة الحبايب
ومن بين الأسماء التي اقترحت لتولي المهمة بعد رحيل موسيمانى ، المدرب السويسري ديفيد سيزا ، الذي عمل كمدرب عام في الجهاز الفني السابق لفريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي تحت إشراف فايلر.

ورغم نفي ديفيد سيزا ، في تصريحات صحفية ، تواصل معه الأهلي للعودة للعب دور الرجل الأول ، لكن الأيام القليلة المقبلة ستكشف المزيد عن حقيقة مفاوضات الأهلي مع سيزا.

هل يعود رينيه فايلر
ويعتبر رينيه فايلر من أفضل المدربين الذين تولى مهمة الأهلي رغم الظروف الصعبة التي كان يتواجد فيها مع الفريق في ظل الازمة الحالية.

christian dogma
ويبقى فايلر أحد الخيارات المتاحة أمام الأهلي في حال قبوله ، خاصة بعد اختفاء الأسباب التي دفعته للخروج من النادي ومنها الأزمة الحالية وخوف عائلته من الابتعاد عن منازلهم في ظل هذه الأجواء.

تم الحديث عن اسم فايلر كثيرًا في وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية ، ومن المحتمل أن يتكرر اسمه كثيرًا في الأيام المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى