الأهلي

3 أجانب أمام «كولر» تنهي أزمة الأهلي مع صن داونز

يحاول المدير الفني للنادي الأهلي السويسري “مارسيل كولر” في الإفلات من فخ الخسارة أمام صن داونز في جنوب أفريقيا المراحل الإقصائية بطولات أفريقيا، خاصة أن الفريقين لعبا معا 7 مباريات في جنوب أفريقيا، خسر الأحمر منها 3 مباريات وتعادل 4، من إجمالي 14 مواجهة بينهما تاريخيا، بواقع 5 انتصارات للشياطين الحمر والهزيمة في مثلها، والتعادل خلال 4 لقاءات.

ووجه 3 مدربين أجانب صن داونز وعلى رأس الثلاثي الأجنبي البرتغالي جوزيه، الذي قاد الأهلي في أول مواجهة بتاريخه أمام صن داونز، بنهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2001، وانتهت مواجهة الذهاب 1-1 بجنوب أفريقيا، وفي الإياب فاز الأحمر 3-0 بتوقيع خالد بيبو، وحصد الشياطين الحمر اللقب.

كما التقى «جوزيه» مجددا صن داونز في دور الـ16 من دوري الأبطال عام 2007، وتعادل الفريقان 2 – 2 في جنوب أفريقيا، وفي الإياب فاز الأحمر 2-0.

ونجح السويسري رينيه فايلر، مواطن كولر، في قيادة الأهلي أمام صن داونز في دوري أبطال أفريقيا 2020 بربع النهائي، وأقيم الإياب بجنوب أفريقيا، وخرج المدرب من اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1، بعد نجاحه في قيادة الأحمر للفوز ذهابا بالقاهرة 2-0 والإطاحة ببطل جنوب أفريقيا من البطولة.

وأفلت بيتسو موسيماني من فخ صن داونز أيضا، حاله كحال جوزيه وفايلر، بعدما التقى الأهلي نظيره صن داونز بربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخة 2021، ونجح المدرب الجنوب أفريقي للأحمر حينها في إقصاء فريقه السابق، بعدما الفوز عليه في القاهرة 2-0، ثم التعادل معه 1-1 في الإياب بجنوب أفريقيا.

روشتة الثلاثي الأجنبي المذكور سلفا أمام «كولر» لإنهاء أزمة الأهلي مع صن داونز في مبارياته بجنوب أفريقيا، خاصة أن التاريخ يذكر تلقى الأحمر خسارتين تاريخيتين، الأولى 0-5 والأخرى 2-5 في ملعب صن داونز، الذي فاز على «كولر» تحديدا في مارس الماضي بدوري الأبطال بنتيجة 5-2.

يذكر أن الأهلي تأهل لنصف نهائي الدوري الأفريقي، على حساب سيمبا التنزاني، في حين صعد صن داونز على حساب بترو أتليتكو الأنجولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى