الأهليالزمالكالكورة المصرية

القيعي: الأهلي يخطط لضم “زيزو”وهناخد أي لاعب من الزمالك

قال عدلي القيعي، رئيس شركة كرة القدم بالأهلي المصري، في حواره مع برنامج (جمهور الثالثة) بقناة (أون تايم سبورت 2): أن ناديه يتعرض لمؤامرات منذ سنوات لإيقاف مسيرة نجاحه.

وانتقد القيعي تصرفات مسؤولي صن داونز الجنوب أفريقي قبل لقاء الأهلي، غدا الأحد، مؤكدا أن صن داونز ينتمي لدولة كبيرة كرويا استضافت كأس العالم ومؤسسة للاتحاد الأفريقي ولا يليق به اللعب عصرا، رغم أنه يملك ملعبا مجهزا لاستضافة المباراة مساءً.

وتحدث القيعي عن دعوة مجلس الزمالك الجديد برئاسة حسين لبيب، مؤكدا أن العلاقات يجب أن تكون هكذا ويجب أن يكون هناك بروتوكول تعاون بين الناديين.

وعن احتمالية التفاوض لضم أحمد سيد “زيزو” وأحمد فتوح ثنائي الزمالك، أشار القيعي إلى أن أي لاعب يقارب عقده على الانتهاء ويدخل المرحلة القانونية للتفاوض، فمن حق أي فريق أن يفاوضه وهو أمر لا يتعلق بفتوح أو أي لاعب آخر ولكن بصفة عامة.

وأوضح أنه كان في طريقه من قبل لضم محمود عبد الرازق (شيكابالا) قائد الزمالك ولكن الصفقة توقفت بعد تغيير مجلس إدارة باوك اليوناني الذي كان يملك عقد اللاعب وقتها.

وتابع: “توصلنا لاتفاق لضم شيكابالا وقتها في يناير/كانون ثان 2007 مقابل 650 ألف يورو ولكن المجلس الجديد طلب مبلغ أعلى بعدما تم الاتفاق على كل التفاصيل ورحل بعدها اللاعب للزمالك”.

وتطرق القيعي للحديث عن إمام عاشور لاعب وسط الأهلي، مؤكدا أنه يرفض تماماً ربط هذه الصفقة بالمبادئ، خصوصا أن عاشور أخطأ في حق الأهلي واعتذر وعليه أن ينسى كل ما يقال عنه.

وأضاف: “صفقة إمام عاشور جاءت بالصدفة بعدما أصبح متاحا برحيله عن الزمالك وأصبحنا بحاجة لضمه، نتابعه منذ أن لعب في غزل المحلة ثم حرس الحدود وبالمناسبة عاشور لم يكن لاعبا في الأهلي واعتذر عن واقعة اعتداءه على وليد سليمان لاعب الفريق الأحمر بعد لقاء السوبر المصري 2020”.

وأضاف القيعي “ربما تجد أن الرعاة يتدخلون لإشعال المنافسة ضد الأهلي والتصدي لفكرة هيمنة فريق واحد على الألقاب”.

وأشار إلى أن محمد أبوتريكة نجم الأهلي السابق على سبيل المثال، كان في طريقه للحصول على جائزة المركز الثالث كأفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية عام 2006 بعد تألقه ولكن الجائزة ذهبت البرازيلي رونالدينهو نجم برشلونة الإسباني، بفضل الرعاة.

وكشف القيعي عن رغبة الأهلي في ضم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي الحالي، حينما كان لاعبا في المقاولون العرب وتم تأجيل التفاوض لمدة موسم ورحل صلاح إلى بازل السويسري وهو سيناريو مشابه لما حدث في صفقة انضمام عبد الستار صبري من المقاولون للأهلي وتعثرها ورحيله لأوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى