الكورة المصرية

أزمة تواجه بيراميدز قبل لقاء مازيمبي الكونغولي

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، أزمة كبيرة في لاعبي خط الوسط الهجومي،  بسبب الإصابات التي ضربت لاعبي الفريق؛ إذ طالت 4 لاعبين وتحديدًا في خط وسط الفريق السماوي خلال الفترة الماضية، وتأتي تلك الإصابات قبل المواجهة المرتقبة أمام مازيمبي الكونغولي، والمقرر إقامتها مساء الجمعة المقبل، على استاد الدفاع الجوي في أولى مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويغيب عن بيراميدز كل من، إبراهيم عادل ومصطفى فتحي وإسلام عيسى ووليد الكرتي، بسبب الإصابات التي ضربتهم في الفترة الماضية.

ويعاني وليد الكرتي من مزق في السمانة يعاني منه منذ أيام ويخضع معه لبرنامج علاجي وتأهيلي مكثف بهدف تجهيزه للمشاركة في الأيام المقبلة، وتأكد غيابه عن موقعة الجمعة.

في الوقت الذي عاد مصطفى فتحي لفريقه مصابًا بمزق في العضلة الأمامية في المعسكر الأخير للمنتخب الوطني الأول، ولن يلحق مباراة مازيمبي.

وخضع إسلام عيسى للجراحة ووضع قدمه في جبيرة على مدى شهرين مع بعض التقويات البسيطة على كاحل القدم خلال الفترة الماضية.

و استلزمت الجراحة علاج الكسر في شظية القدم بشرائح ومسامير، وكذلك تثبيت عظمة بالقدم، إضافة إلى خياطة قطع في أربطة الكاحل.

بينما أصيب إبراهيم عادل في الكاحل خلال مباراة بيراميدز والجيش الرواندي في دوري أبطال أفريقيا.

وتم الاستقرار على وضع قدم إبراهيم عادل في الجبس بدلا من إجراء جراحة في الكاحل، بعد عمل كونسلتو طبي مع الدكتور ناصف محمد ناصف استشاري جراحة القدم والكاحل، على أن يتم العلاج دون تدخل جراحي.

ويتمثل العلاج في تثبيت الكسر بعظمة الشظية لمدة 6 أسابيع مع المتابعة الأسبوعية بالأشعة للتأكد من سلامة وضعية الكسر بصورة دورية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى