الأهلي

“كلاكيت تاني مرة “..كولر يتهم إدارة القلعة الحمراء بما يحدث ما الفريق

واصل الأهلي نزيف النقاط للمباراة الثانية على التوالي حيث تعادل مع سموحة سلبياً خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأمس ،الثلاثاء، باستاد المقاولون العرب ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري المصري “دوري nile” ، وبذلك يفقد الأهلي نقطتين للمباراة الثانية توالياً بعدما خسر نقطتين في مباراة الجونة التي أقيمت قبل فترة التوقف الدولي الأخيرة وانتهت بالتعادل 1/1.

وعبّر مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، عن عدم رضاه عن نتيجة مباراة الفريق أمام سموحة التي انتهت بالتعادل السلبي. 

وأضاف المدير الفني خلال تصريحات بعد المباراة: “خلال الشوط الأول لم يكن لدينا القوة الكافية، وخلال الشوط الثاني كان الهجوم في اتجاه واحد، وعندما تواجه فريقًا يدافع بـ9 لاعبين تكون هناك صعوبة، وحاولنا البحث عن حلول ولكن لم نوفق خلال المباراة”. 

وأوضح كولر أنه بين شوطي المباراة تحدث مع اللاعبين في استغلال الضربات الثابتة، وأنه لا يوجد الوقت الكافي للتدريب بسبب ضغط المباريات. 

وأشار المدير الفني إلى أن هناك أخطاء متكررة خلال المباريات مثل إضاعة الوقت، وهناك لاعب من سموحة كان يستحق البطاقة الحمراء ولكن لم يحدث ذلك. 

وشدد كولر على أن الفريق يفتقد بعض اللاعبين بشكل إجباري بسبب الإصابات، وهناك لاعبون عائدون للمشاركة مثل علي معلول، والقائمة التي تم اختيارها للمباراة قد تكون اضطرارية.

واتهم كولر مجلس إدارة النادي للتخاذل في إبرام صفقات مميزة للقلعة الحمراء وهو ما يؤثر بالسلب على نتائج المباريات.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الأهلي إلى 14 نقطة ويحتل المركز الثاني في جدول الدوري خلف بيراميدز المُتصدر بـ16 نقطة بعدما فاز الأخير على الاسماعيلي 2/1 عصر اليوم ،الثلاثاء ، فيما يحتل سموحة المركز العاشر برصيد 9 نقاط.

 مدرب الزمالك يحسم مصير أحمد فتوح

أطلق معتمد جمال المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، رصاصة الرحمة على أحمد فتوح ظهير أيسر الفريق الأبيض، بعد أن أكد لمجلس إدارة النادي الأبيض برئاسة حسين لبيب، عدم حاجته لجهود اللاعب في الفترة المقبلة.

وكشف مصدر داخل الزمالك لـ «الوطن سبورت»، أن معتمد جمال بعد أن استطلع مجلس الزمالك رأيه في أزمة أحمد فتوح، قال «إن ابتعاد اللاعب عن المشاركة في المباريات خلال الفترة الأخيرة من المؤكد أنه أثر على مستواه البدني ويحتاج وقت للعودة من جديد ومن ثمّ لن يفيد الفريق في المرحلة المقبلة».

وأضاف المصدر: «معتمد جمال، يريد انضباط جميع اللاعبين على المستوى السلوكي، خاصة أن الفترة المقبلة، تشهد ضغط مباريات على المستوى المحلي والأفريقي بمسابقة الدوري وبطولة الكونفدرالية ولا تتطلب وجود لاعب يثير أي أزمات مثلما فعل أحمد فتوح في وقت سابق».

يذكر أن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، قرر إيقاف الثلاثي أحمد فتوح ومصطفى الزناري ومحمد صبحي، لمدة شهر، وعرضهم للبيع خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، بسبب مغادرتهم لمعسكر الفريق قبل مباراة زد إف سي بالجولة السادسة من دوري NILE، التي خسرها أبناء ميت عقبة بهدفين مقابل هدف.

تطورات أزمة إيقاف القيد ومصير صفقات الزمالك

كشف عمرو أدهم عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، عن تطورات ملف غرامة سبورتنج لشبونة البرتغالي الخاصة بقائد الفريق شيكابالا والمقدرة بنحو مليون ونصف المليون دولار، من أجل حل أزمة القيد والتعاقد مع صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وأكد عمرو أدهم في تصريحات خاصة لـ الوطن سبورت، أن نادي الزمالك دخل في مفاوضات متقدمة في الوقت الحالي مع نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي، لحل أزمة الغرامة الخاصة بوقف القيد، وإبرام صفقات جديدة خلال فترة الانتقالات القادمة، مشيرًا إلى أن الأمور التفاوضية تسير بشكل إيجابي.

وتابع، ما يتردد في الوقت الحالي بشأن وجود رفض من جانب نادي سبورتنج لشبونة تقسيط الغرامة في قضية شيكابالا قائد الفريق الأبيض، غير صحيح نهائيًا، مضيفًا: “بالتأكيد النادي البرتغالي يرغب في تنفيذ الحكم كامل بالحصول على كافة مستحقاته الخاصة في القضية، ولكن كما أكدت سابقا فإن الأمور تسير بشكل جيد في الوقت الحالي”.

يذكر أن قيمة غرامة سبورتنج لشبونة البرتغالي المستحقة على الزمالك تصل إلى نحو مليون و500 ألف دولار.

الأهلي يدرس التعاقد مع مهاجم ميدياما الغاني

اعترف مسؤولو النادي الأهلي بوجود اهتمام من جانب القلعة الحمراء بمهاجم نادي ميدياما الغاني للظفر بخدماته، وذلك بعد متابعة اللاعب خلال لقاء الأهلي و ميدياما يوم السبت الماضي، بدوري أبطال إفريقيا.

وقال مصدر داخل النادي الأهلي لـ«الوطن سبورت»، إنه تم عرض اللاعب جوناثان سواه على مسئولي القلعة الحمراء خلال الأيام الماضية في ظل بحث النادي عن مهاجم أجنبي جديد لدعم صفوف الفريق بالميركاتو الشتوي المقبل.

وأوضح أنه تم متابعة جونثان سواه خلال مباراة يوم السبت الماضية من قِبل الجهاز الفني وأعضاء لجنة تخطيط الكرة، وذلك في اللقاء الذي حسمه الأهلي بثلاثة أهداف دون رد، على ملعب السلام، في إطار مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وشدد المصدر أن هناك اهتمام من جانب لجنة التخطيط بالمستوى الذي ظهر عليه اللاعب، نافيًا وجود أية مفاوضات رسمية من جانب النادي الأهلي سواء مع وكيل اللاعب أو من نادي ميدياما الغاني، لحين حسم لجنة تخطيط الكرة ملفات باقي اللاعبين المعروضين على النادي لدعم الخط الهجومي.

وتؤجل إدارة النادي الأهلي فكرة الدخول في مفاوضات رسمية مع أي مهاجم أجنبي في الوقت الراهن، نظرًا لرفض السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، الاستغناء عن خدمات الفرنسي أنتوني موديست في شهر يناير المقبل وطلب حصوله على فرصة كاملة حتى نهاية الموسم، إلا أنه طلب ضم مهاجم محلي جديد.

 

وفي شأن آخر، ظهر الثلاثي أحمد فتوح ومصطفى الزناري ومحمد صبحي، الصادر قرارها بإيقافه لمدة شهر، مع عرضها للبيع خلال انتقالات يناير المقبل، داخل مقر النادي الأبيض.

وظهر الثلاثي في حديقة الأعضاء أمام ملعب عبداللطيف أبو رجيلة، وحتى هذه اللحظة لم يدخلوا الجيم على الرغم من تواجدهم في وقت مبكر.

يذكر أن إدارة الزمالك أصدرت قرار إيقاف اللاعبين بعد مغادرتهم معسكر الفريق قبل مباراة زد اف سي، بالجولة السادسة لدوري nile.   

هل تم توقيع عقوبة على أنتوني موديست في الأهلي؟.. مصدر يجيب

كشف مصدر مطلع داخل النادي الأهلي، حقيقة توقيع عقوبة مالية على الفرنسي أنتوني موديست، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم، بسبب ظهوره بالزي الخاص ببعثة الفريق لبطولة كأس العالم للأندية، الذي يقام الشهر المقبل، بالمملكة العربية السعودية.

وظهر موديست عبر حسابه على موقع التواصل، بنشر صورة له من ملعب مختار التتش بالجزيرة، مرتديًا الزي الجديد لبعثة الأهلي في المونديال.

وأكد المصدر أنه لم يتم توقيع عقوبات على المهاجم الفرنسي، واللاعب لم يفتعل أي أزمات أو ما يستوجب توقيع عقوبات من الأساس.

وأوضح أن موديست واحد من اللاعبين المحترفين الملتزمين للغاية، ويعرف واجباته وحقوقه داخل الفريق، خاصة وأنه لاعب قضى حياته في أوروبا ولعب لأكبر الأندية، فمن الصعب أن يكون غير مُلم بالأمور الخاصة بفريقه.

وكانت بعض التقارير انتشرت خلال الساعات الماضية، عن توقيع عقوبة مالية على أنتوني موديست، سبب ظهوره بالزي الخاص لبعثة الفريق في كأس العالم للأندية، الذي يقام بالسعودية.ومن المقرر أن ينطلق مونديال الأندية في الفترة بين 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.ويواجه الأهلي في كأس العالم للأندية الفائز من مواجهة اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي في المباراة الافتتاحية للبطولة القوية.

أبوسليم الليبي يعلن حقيقة نقل مواجهة الزمالك للقاهرة (خاص)

نفى حسين الخوارزمي عضو مجلس إدارة نادي أبو سليم الليبي، موافقة النادي على نقل مباراة الإياب أمام نادي الزمالك إلى القاهرة خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الأنباء التي أكدت موافقة النادي على نقل المباراة بشكل رسمي إلى ستاد القاهرة الدولي.

وأكد عضو مجلس إدارة نادي أبو سليم في تصريحات خاصة للوطن سبورت، أن ما يتردد عن موافقة النادي على نقل مباراة الزمالك في الجولة الخامسة من مسابقة الكونفدرالية إلى القاهرة أمر غير صحيح نهائيًا، مضيفًا: «حدث تفاوض ورفضنا الأمر، ولا يمكن نقل المباراة إلى القاهرة.. الأمر نهائي». 

وفاز الزمالك على أبو سليم الليبي أمس الأحد، بالمباراة التي أقيمت في ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الأولى لمرحلة دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية.

ترتيب المجموعة الثانية في الكونفدرالية

1- ساجرادا اسبيرانزا الأنجولي 3 نقاط

2- الزمالك 3 نقاط

3- أبو سليم الليبي دون رصيد من النقاط

4- سوار الغيني دون رصيد من النقاط

أول المستبعدين من قائمة الأهلي بمونديال الأندية.. حارس مرمى

استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على ملامح قائمة الفريق في كأس العالم للأندية، بالبطولة المقرر إقامتها خلال شهر ديسمبر في السعودية.

وعلم «الوطن سبورت» أن كولر استقر على استبعاد حمزة علاء، حارس الفريق وحارس المنتخب الأولمبي وذلك لضم مصطفى مخلوف، حارس منتخب الشباب، بجانب كلا من محمد الشناوي ومصطفى شوبير.

وجاء استبعاد كولر للحارس حمزة علاء بعدما طلب الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء في الميركاتو الشتوي المقبل يناير 2024 للحصول على فرصة المشاركة.

وخرج حمزة علاء من حسابات كولر خلال الفترة الأخيرة الماضية إذ بات مصطفى مخلوف هو الحارس الثالث في معسكرات الأهلي مؤخرًا بجانب الشناوي وشوبير.

واستقر النادي الأهلي على السفر للسعودية يوم 11 ديسمبر المقبل، أي قبل 4 أيام من أولى مبارياته بالبطولة، ويترأس بعثة الأهلي خالد مرتجي، أمين الصندوق بالنادي.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض أولى مبارياته في كأس العالم للأندية، التي ستنطلق يوم 15 ديسمبر بمواجهة الفائز من مواجهة الدور التمهيدي بين أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا واتحاد جدة السعودي، مستضيف البطولة.

ويشارك في البطولة في هذه النسخة كلًا من اتحاد جدة السعودي مستضيف البطولة، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، والأهلي بطل أفريقيا، أوراوا ريد الياباني بطل آسيا، وليون المكسيكي بطل الكونكاكاف، فلومينينسي البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس، هذا إلى جانب العملاق الإنجليزي مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا.

الزمالك يجهز عرضاً بـ9 ملايين جنيه لتجديد عقد محمد عواد.. واللاعب يرحب

يجهز مسئولو نادى الزمالك عرضًا جديدًا لتقديمه لمحمد عواد حارس مرمى الفريق الكروي الأول، للتجديد مع القلعة البيضاء، حيث ينتهى عقد الحارس بنهاية الموسم الجارى 2023 – 2024، ما يمنحه أحقية التوقيع لأى نادٍ آخر خلال انتقالات يناير المقبل، الأمر الذى دفع مسئولي الزمالك لفتح ملف تجديد تعاقد اللاعب، خاصة فى ظل عرض محمد صبحى للبيع بعد أزمته الأخيرة بمغادرة معسكر الفريق قبل مواجهة فريق زد إف سى، دون الحصول على إذن مسبق من الجهاز الفني، ليتم معاقبته بالخصم من المرتب والإيقاف مع عرضه للبيع رفقة مصطفى الزنارى وأحمد فتوح. 

واستقر مجلس إدارة نادى الزمالك على تقديم عرض جديد لمحمد عواد، تصل قيمته لـ 9 ملايين جنيه، لاسيما أن المجلس حدد سقف لرواتب اللاعبين ويرفض تخطى هذا الحاجز، ومن المنتظر أن يقدم مسئولو القلعة البيضاء عرض التجديد لمحمد عواد الفترة المقبلة، بعدما تم تخفيضه للنصف. 

وحصل الحارس فى الموسم الأول بعقده الحالى على 10 ملايين و526 ألف جنيه، وفي الموسم الثاني حصل على 15 مليونا و 438 ألف جنيه، والموسم الثالث 16 مليونا و774 ألف جنيه، والموسمين الرابع والخامس 18 مليون جنيه، فى كل منهما. 

وكشف مصدر مقرب من محمد عواد حارس مرمى فريق الزمالك، أن اللاعب يرحب بتجديد تعاقده مع الزمالك، رغم تخفيض راتبه للنصف، حيث يرغب عواد في الاستمرار داخل القلعة البيضاء، وعدم الرحيل بنهاية تعاقده.

وأكد المصدر أن الحارس سيقوم بالتفاوض مع إدارة النادى من أجل رفع قيمة عقده ليصل لـ 12 مليون جنيه، موضحا أن عواد يرغب فى الاستمرار لكنه يرغب أيضًا فى عدم تخفيض راتبه لهذا الحد، الأمر الذى سيدفعه للدخول فى مفاوضات مع الإدارة البيضاء لرفع قيمة العرض المقدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى