الأهلي

بعد تعادل الأهلي أمام شباب بلوزداد.. غضب جماهيري وجدل بشأن الأخطاء التحكيمية بالمبارة

لم ينجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز بدور المجموعات للمباراة الثانية على التوالي، فيما نجح شباب بلوزداد في تحقيق نقطة ثمينة من أمام النادي الأهلي.

وشهدت نهاية مباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري ردة فعل غاضبة من قبل جماهير القلعة الحمراء بسبب تعادل الفريق الثاني على التوالي بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وهاجمت الجماهير اللاعبين بسبب عدم النجاح في تحقيق الفوز على ملعبه ووسط جماهيره في مباريات دوري الأبطال خاصة وأن الجماهير تعول على مباريات فريقها على ملعبها من أجل تحقيق الفوز في جميعها بدور المجموعات.

وخلال الشوط الثاني من أحداث المباراة هاجمت جماهير النادي الأهلي اللاعبين ورددت هتاف: «العب بقى ياعم خلي عندك دم».

ومن ناحية أخرى شهدت المباراة مطالبات من جانب لاعبي القلعة الحمراء باحتساب ركلة جزاء خلال أحداث الشوط الأول عقب ارتطام الكرة في يد لاعب الفريق الجزائري مما تسبب في غضب لاعبي والجهاز الفني للمارد الأحمر.

وكشف مصدر داخل لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن ردة فعل مراقب المباراة، الذي يعد حكم سابق يتم تعيينه من جانب لجنة الحكام لمراقبة المباريات.

وقال المصدر: «مراقب مباراة الأهلي وشباب بلوزداد قرر عقد اجتماع زووم مع طاقم التحكيم للحديث معهم عن أمرين الأمر الأول تقرير المباراة من أجل الاتفاق عليه بشكل كامل ومن ثم الحديث معهم إن كان هناك أخطاء تحكيمية أم لا».

وتابع: «هذا الأمر يحدث مع جميع الطواقم التحكيمية عقب كل المباريات في جميع الأدوار وبعد ذلك إن كان هناك أخطاء واضحة من الحكام في المباريات وتسببت في تغيير النتائج يتم عقد جلسة من جانب اللجنة مع الحكم من أجل مواجهته بأخطائه التحكيمية في المباريات وكذلك إبلاغه بعقوبته في حال قررت اللجنة معاقبته».

وحسم الخبير التحكيمي توفيق السيد وعضو لجنة الحكام السابق الجدل بشأن قرارات حكم المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

وقال توفيق السيد في تصريحات صحفية عقب نهاية المباراة: «الحكم لم يخطأ نهائيًا طوال المباراة، على الرغم من غياب تقنية الفار، إلا أنه أدار المباراة بشكل جيد والنادي الأهلي طالب باحتساب ركلة جزاء في الشوط الأول لا يوجد بها شيء نهائيًا، خاصة وأن اللاعب كان قريب جدًا من الكرة حينما ارتطمت بيده».

وتابع: «الحكم لم يظلم الأهلي في أي قرار خلال المباراة وقدم مباراة جيدة ولم يكن هناك أي ركلة جزاء لصالح النادي الأهلي في المباراة، ولكن القرار الخاطئ كان في لقطة مطالبة النادي الأهلي باحتساب ركلة جزاء والحكم احتسب خطأ والكرة كانت لابد من استمرارها ولا يوجد بها شيء من اللاعبين».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى