الكورة المصرية

رد مفاجئ لاتحاد الكرة بشأن قرار اعتزال نجم الزمالك السابق اللعب الدولي

شهد المعسكر الأخير لمنتخب مصر الأول، استبعاد المدرب البرتغالي روي فيتوريا للفراعنة، استبعاد اللاعب من معسكر المنتخب، رفقة الثنائي إمام عاشور وحسين الشحات لاعبي النادي الأهلي، بسبب عدم استكمال المران .
حيث أعلن طارق حامد، لاعب وسط ضمك السعودي، ومنتخب مصر، اعتزاله اللاعب الدولي، قبل أيام من بطولة كأس الأمم الأفريقي 2023 والمُقرر إقامتها في كوت ديفوار، بدءً من يوم 13 يناير 2024، في مفاجأة من العيار الثقيل.
وصرح مصدر مُقرب من طارق حامد، أن اللاعب، كان ضمن قائمة منتخب مصر الأولية للفراعنة والتي من المنتظر إرسالها إلى الاتحاد الأفريقي كاف يوم 14 ديسمبر الجاري والتي تتكون من 55 لاعبًا، ولكنه كانت هناك صعوبة في تواجد اللاعب مع الفراعنة، في القائمة النهائية، بعدما تواصل اللاعب مع بعض أفراد الجهاز الفني، لهذا فضل اللاعب الاعتزال دوليًا، خاصة وأنه لن يتواجد في نهائيات كأس الأمم الأفريقية.
وأضاف المصدر:« طارق حامد، لن يعود في قراره بعد الاعتزال دوليًا لاسيما وأنه لم يصبح من الأعمدة الأساسية في تشكيل الفراعنة خلال الفترة الماضية، ومُنذ تولى فيتوريا القيادة الفنية لمنتخب مصر.
وأتم المصدر:« طارق حامد كان يتمنى أن يختم مشواره مع منتخب مصر، بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية لاسيما أنه لديه 35 عامًا وكان من الصبح أن ينتظر حتى كأس العالم القادم 2026.  
وكتب طارق حامد، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «على مدار عشر سنوات، تشرفت بتمثيل منتخب بلدي الحبيب مصر، اليوم، أعلن اعتزالي الدولي بعد مسيرة طويلة افتخر بها، أشكر كل الأجهزة الفنية والإدارية والطبية التي تشرفت بالعمل معها».
وأضاف: «وأتمنى لزملائي كل التوفيق فيما هو قادم.. والآن، سأعود لصفوف الجماهير كمشجع عاشق ومحب لمنتخب بلدي ».
وعلّق محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، على قرار طارق حامد لاعب وسط ضمك بالاعتزال الدولي، وذلك بعد إعلان اللاعب اليوم بشكل رسمي اعتزاله اللعب الدولي، بعد الأزمة الأخيرة التي شهدها معسكر المنتخب، واستبعاده رفقة الثنائي إمام عاشور وحسين الشحات.
وقال بركات في تصريحاته تلفزيونية: «طارق حامد واحد من ضمن اللاعبين الرجالة وكان إضافة كبيرة جدا لنادي الزمالك، وكان إضافة كبيرة لمنتخب مصر».
وأضاف: «حتى لما انتقل للاتحاد السعودي ومساهمته في تتويج اتحاد جدة الدوري، فضلا عن مستواه الفني المخلص مع ضمك».
واختتم: «اتحاد الكرة  بالكامل، يتوجه الشكر لطارق حامد على المجهودات المقدمة لمنتخب مصر، على مدار 10 سنوات الماضية بشكل كامل».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى