الكورة المصرية

رسميا ..إقالة فيتوريا وعودة كيروش.. واتحاد الكرة مطلوب للتحقيق

خرج أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بتصريحات عن الكواليس الأخيرة داخل منتخب مصر وموقف اتحاد الكرة في الفترة المقبلة وأيضا مصير البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفراعنة، من الاستمرار أو الرحيل عن الفراعنة.

وقال «صبحي» في تصريحات إذاعية: «طلبنا من اتحاد الكرة أن يخبرنا بكل التفاصيل الخاصة بخروج منتخب مصر من بطولة كأس الأمم الأفريقية والأسباب التي أدت لذلك، ولابد من مراجعة الجزء القانوني والمبررات الفنية، وطلبنا أيضا تقرير فني عما حدث في كوت ديفوار».

وأضاف وزير الرياضة: «كل الاحتمالات مطروحة لإقالة روي فيتوريا أو عودة مواطنه كارلوس كيروش، لابد أن يكون خبراء أن يدلونا بما يتم تحقيقه في هذا الأمر».

وتابع: «الإنجازات الكبيرة لم تحقق إلا مع مدربين مصريين، إنجازاتنا مع حسن شحاته في التتويج بثلاث بطولات في كأس أمم أفريقيا، بجانب محمود الجوهري، يعتبر ذلك شئ استثنائي وعمل في ظروف جيدة».

وواصل: «جربنا مدربين مصريين مثل حسام البدري وإيهاب جلال، وعندما يتم إعداد خطة بشكل لائق سيكون اللجوء لمدرب مصري لقيادة المنتخب الوطني هو الحل الأمثل».

واختتم: «تصفيات كأس العالم مهمة جدًا ولا يوجد لدينا رفاهية في هذا الأمر، لا يمكن أي خيار دون أن تكون مصر في كأس العالم 2026، وكأس الأمم الأفريقية الحالية خارج التوقعات تمامًا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى