الأهليالزمالكالكورة المصرية

عاجل.. مفاجأة صادمة من الفيفا لقطبي الكرة المصرية.. بالتفاصيل

بدأ مسؤولو نادي الزمالك، في التحرك بشكل جاد، خلال الأيام القليلة الماضية، للحصول على حقوق رعاية تدريب إمام عاشور، بعد انتقاله من نادي ميتلاند الدنمركي إلى النادي الأهلي، ليكون الناديان الأخيران مٌلزمين بدفع نسبة 5% من انتقال اللاعب للقلعة الحمراء، وهي نسبة حقوق الرعاية التضامنية «فترة تدريب اللاعب من سن 12 عاما لـ23».

وتنص لائحة «فيفا»، على التالي: «في حال انتقل لاعب محترف خلال مدة عقده (وهو ماحدث مع إمام عاشور من ميتلاند للأهلي)، يُدفع نسبة 5% من أي ثمن انتقال، لا يشمل مكافآت التدريب المدفوعة إلى ناديه السابق، وتوزيعها بواسطة النادي الجديد كحق رعاية (تضامن) على الأندية المتداخلة في تدريبه وتعليمه على مر السنوات (أي لا بد من خصم نسبة 5% من القيمة التي سيدفعها الأهلي ميتلاند، من أجل منحها لكل من حرس الحدود والمحلة والزمالك)».

كما تنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، على أن النادي الذي استمر فيه اللاعب لمدة أطول، سيكون صاحب النصيب الأكبر في حقوق الرعاية.

حيث كشف خبير اللوائح عامر العمايرة، عن مفاجأة بشأن أحقية الزمالك في الحصول على حق رعاية في صفقة انتقال إمام عاشور للنادي الأهلي، قادما من ميتلاند الدنمركي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وقال عامر العمايرة: «الأهلي كان عليه خصم 5% من قيمة انتقال إمام عاشور، من أجل توزيعها بنفسه حسب اللوائح على الأندية التي تستحق حق الرعاية، وهي غزل المحلة وحرس الحدود والزمالك».

وأوضح خبير اللوائح، أن «الأهلي يدفع مستحقات الـ3 أندية، بما فيها الزمالك، حسب اتفاقه على طريقة الدفع مع ميتلاند، مثال: في حال قرر الأهلي دفع المبلغ مرة واحدة، لابد من منح هذه الأندية مستحقاتها بعد 30 يوما من سداد المبلغ، وفي حال الاتفاق على سداد قيمة الصفقة على قسطين، يحصل كل نادٍ على 5% من كل قسط، ويكون السداد بعد 30 يوما من سداد القسط».

وشدد على أن «الأهلي سيكون مٌلزما بدفع فائدة خاصة، وحق الرعاية لم يدفع في وقته، وتم التأجيل، وسيكون هناك فائدة على المبلغ المستحق».

وفي أمر إمام عاشور، اللاعب تواجد في غزل المحلة وحرس الحدود قبل الزمالك، لمدة عام فقط، وتواجد مع الزمالك أكثر من 3 سنوات، ليكون الفارس الأبيض صاحب النصيب الأكبر عند الحصول على مستحقات الرعاية التضامنية، ليحصل على نسبة أكبر من حرس الحدود والمحلة.

ومن المقرر أن ينهي الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أزمة مستحقات الزمالك، خاصة أنه المعني بإنهاء تلك الأزمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى