الكورة المصرية

تصريحات حسام حسن تشعل الجدل.. وتجدد أزمة صلاح

يسعى عدد من مسئولي اتحاد الكرة لإعادة المياه إلى مجاريها بين حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر من جانب، ومحمد صلاح نجم الفراعنة وفريق ليفربول الإنجليزي من جانب آخر بعد أن شهدت الفترة الماضية جفاء متبادل بين الطرفين.

وقال مصدر في اتحاد الكرة إن منتخب بمصر أمامه أكثر من شهرين قبل أول مباراة رسمية له أمام منتخب بوركينا فاسو في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائية كأس العالم وهو وقت طويل يمكن خلاله إعادة الأمور إلى نصابها الطبيعى بين حسام حسن ومحمد صلاح

أضاف المصدر أن مباراة منتخب مصر ضد كرواتيا أثبتت مدى حاجة منتخب مصر لوجود محمد صلاح، لافتاً إلى أن عدم اختيار محمد صلاح لمعسكر المنتخب الأخير جاء بناء على رغبة اللاعب نفسه بالاستمرار مع فريقه ليفربول من أجل تأهيله من الإصابة التى لحقت به في بطولة أمم أفريقيا الأخيرة.

وكان حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر قد أثار دهشة الجماهير بعد التصريحات التى أدلى بها عقب مباراة مصر وكرواتيا والتي انتهت بفوز كرواتيا 4/2 حيث قال إنه ينتظر عودة عدد من اللاعبين الغائبين مثل أحمد فتوح ورمضان صبحي وأحمد مصطفى زيزو ولم يذكر العميد اسم حسام حسن ما أثار أكثر من علامة استفهام حول طبيعة العلاقة بين المدير الفني للمنتخب وبين محمد صلاح

وبذلك رفع حسام حسن، من مستوى التوتر بينه وبين النجم محمد صلاح، بتصريح جديد جاء عقب هزيمة المنتخب أمام كرواتيا في بطولة كأس عاصمة مصر الدولية الودية، التي اختتمت مساء الثلاثاء.

وبشكل يأجج الأزمة، تجاهل حسام حسن النجم المصري محمد صلاح تماما، خلال حديثه عن “اللاعبين الأساسيين الغائبين” عن المنتخب، والذين “يترقب عودتهم”.

وقال حسن في مؤتمر صحفي: “مواجهة كرواتيا شهدت غياب ما يقارب من 5 لاعبين أساسيين، مثل زيزو والشناوي وإمام عاشور بسبب الإصابات، ويختلف أداء المنتخب بعد عودة جميع المصابين وأيضا رمضان صبحي المصاب مع فريقه”.

وواصل حسام حسن “وبخلاف غياب المصابين كان هناك غياب للاعبين كان من المفترض قدومهم”.

وتأتي هذه التصريحات وسط عاصفة من الجدل في الشارع الرياضي المصري، بعد رفض صلاح الانضمام لمعسكر منتخب مصر، والبقاء مع ناديه ليفربول.

أكد حسن بعدها أنه “لن يجبر أي لاعب على الانضمام للمنتخب”.

وتترقب الجماهير المصرية عودة صلاح، لخوض مباراتين مهمتين في تصفيات كأس العالم 2026، أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو، في يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى