الكورة المصرية

عاجل..حسام حسن يخرج لاعبي الأهلي من حساباته ويعتمد على لاعبي القلعة البيضاء..بالأسماء والتفاصيل

حدد حسام حسن، مدرب منتخب مصر، 5 أسماء للتواجد بمعسكر المنتخب الوطني في شهر يونيو المقبل، والتي سيخوض خلاله الفراعنة مباراتين أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو ضمن تصفيات كأس العالم 2026، بعد وقوفه على مستوى أكثر من لاعب خلال لقاءين وديين أمام نيوزيلندا وكرواتيا ببطولة كأس عاصمة مصر، وذلك في الظهور الأول لـ«العميد» كمدير فني للفراعنة.
و وضع حسام حسن 5 أسماء على ردار منتخب مصر خلال المعسكر المقبل في شهر يونيو، وهم: «أحمد أمين أوفا، مهاجم إنبي، وأحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك، ورمضان صبحى، جناح بيراميدز، ومحمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، ومحمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي وقائد المنتخب الوطني».
كما استقر حسام حسن، على استبعاد 4 لاعبين من معسكر الفراعنة المقبل في شهر يونيو، بعد مشاركتهم بمعسكر مارس، أمام نيوزيلندا وكرواتيا ببطولة كأس عاصمة مصر الودية، والتي شهدت تحقيق الفوز بهدف في الأولى، وخسارة الثانية بنتيجة 4-2.
وتابع حسام حسن جميع لاعبي منتخب مصر جيدا في معسكر مارس، وراقب أدائهم ومستوياتهم في المباراتين الوديتين وأشاد بغالبية اللاعبين لكن 4 منهم سيكونوا خارج معسكر يونيو المقبل وهم: «مصطفى شوبير، ومصطفى شلبي، وأحمد عاطف، ومحمد الشامي»، نظرا لعودة عدد من اللاعبين الأساسيين للفراعنة بعدما غابوا عن معسكر مارس للإصابة.
ويطيح حسام حسن بـ4 لاعبين من منتخب مصر، بعدما ظهروا في معسكر مارس، خاصة أن فرصهم قليلة في الظهور رفقة المنتخب الوطني بمعسكر يونيو تزامنا مع إعلان «العميد» تواجد «محمد الشناوي وأحمد مصطفى زيزو ورمضان صبحي وأحمد أمين أوفا ومحمد صلاح» في المعسكر المقبل.
وشملت قائمة منتخب مصر لمعسكر مارس المنقضي 25 لاعبا، هم: «محمد أبو جبل ومحمد عواد والمهدي سليمان ومصطفى شوبير وأحمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد هاني ومحمد حمدي وأكرم توفيق ومحمد عبد المنعم وأحمد رمضان بيكهام ومحمد شكري ومروان عطية وحمدي فتحي وإمام عاشور وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدى أفشة ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش ومصطفي شلبي ومصطفى فتحي وأحمد عاطف ومحمد الشامي ومحمد شريف».
كان إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، قد أكد على أهمية عودة محمد صلاح لصفوف الفراعنة مرة أخرى بالفترة المقبلة، قائلا: «منتخب مصر بحاجة لقائد مثله، والمنتخب بحاجة لعودة باقي العناصر المهمة مثل محمد الشناوي بجانب زيزو وإمام عاشور».
وأضاف «الكومي»: «محمد صلاح سيكون متواجدا في معسكر يونيو، وهناك تنسيق كامل من قِبل أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع حسام حسن واتحاد الكرة بشأن هذا الأمر، والجهاز الفني أكد على أهمية تواجد صلاح».
واختتم عضو اتحاد الكرة تصريحاته الأخيرة بأن منتخب مصر استفاد من معسكر مارس المنقضي، موضحا أن اتحاد «الجبلاية» سيلبي كافة مطالب حسام حسن على مستوى الوديات أو تأجيل مباريات الدوري المحلي.
ومن المقرر أن تكون أول مباراة رسمية لـ حسام حسن مع منتخب مصر، في الثالث من يونيو المقبل أمام منتخب بوركينا فاسو تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، ويليها بنحو أسبوع مواجهة غينيا بيساو بذات التصفيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى