الأهليالكورة المصرية

عاجل..خبير تحكيمي يصدم الأهلي عقب الفوز على بلدية المحلة

انتقد الخبير التحكيمي توفيق السيد، الوقت المحتسب بدلًا من الضائع بالشوط الثاني من مباراة الأهلي وبلدية المحلة، والذي احتسبه محمود ناصف حكم اللقاء.

وحقق الأهلي فوزًا قاتلًا على مضيفه فريق بلدية المحلة، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 22 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

واحتسب الحكم 9 دقائق وقتًا بدلًا من الضائع عن أحداث الشوط الثاني، ومع حلول الدقيقة 98، سجل أنتوني موديست هدف الفوز للأهلي في شباك البلدية.

وقال توفيق السيد: «الوقت المحتسب بدلًا من الضائع كان مبالغًا فيه جدًا، ولم يستحق الشوط الثاني احتساب 9 دقائق كوقت بدل ضائع»، مضيفًا: «حكام الفيديو أخذوا الكثير من الوقت في الفصل بالقرارات والكرات الشائكة، وهذا الأمر يجب أن يتم علاجه».

وأضاف: «الحكم المساعد الثاني أحمد عبد المنعم شعبان، قدم مباراة رائعة ونجح في الاختبارات التي تعرض لها، ومن وجهة نظري هو رجل مباراة اليوم بين البلدية والأهلي».

وقال أحمد الشناوي: «مباراة اليوم كانت صعبة على محمود ناصف، لا نستطيع الحكم عليه من تلك المباراة، تشعر أن الحكم كان عنده رهبة»، مضيفًا: «حرام يتم تعيين محمود ناصف، حكمًا لمباراة الأهلي والبلدية، خاصة أنه حديث العهد ولم يسبق له تحكيم مثل تلك المباريات من قبل».

وأضاف: «محمود ناصف لم يرتكب أي خطأ تحكيمي مؤثر، ولكن الملاحظة أن الفأر كان يتأخر في القرارات»، مضيفًا: «كانت هناك مبالغة في اعتراضات اللاعبين على الحكم، ولكن مش عايزين نظلمه لأنه جاء من الدار للنار».

وتساءل أحمد الشناوي: «لصالح مين يتم تعيين محمود ناصف، في مباراة زي دي، فرقة تصارع على البقاء وفرقة بتنافس على الدوري، خاصة أن المباراة تقام خارج القاهرة؟»، مؤكدًا: «مثل تلك المباريات تحتاج إلى حكم صاحب خبرات كبيرة».

كما حسم الخبير التحكيمي جهاد جريشة الجدل، بشأن عدم صحة الهدف الثاني للنادي الأهلي أمام بلدية المحلة، في اللقاء الذي جمع الفريقين، ضمن مباريات الجولة الثانية والعشرين من مسابقة دوري Nile للمحترفين، والتي أقيمت على أرضية ملعب غزل المحلة.

وقال جهاد جريشة: «هدف الأهلي الثاني في شباك نادي بلدية المحلة «سليم»، ولا يوجد أي أخطاء على محمود متولي مدافع النادي الأهلي»، مشيراً إلى أنتوني موديست مهاجم المارد الأحمر، كان في وضعية سليمة قبل إحرازه الهدف، وبالتالي، قرار الحكم سليم بعدم احتساب أي أخطاء».

وأضاف جريشة : «النادي الأهلي لم يستحق أي ركلة جزاء في الشوط الأول، كان هناك حالة من اعترض من جانب لاعبي المارد الأحمر، على أحقيتهم في الحصول على ركلة جزاء أمام بلدية المحلة، بعد أن لمست الكرة يد نور الزمان الزموري، إلا أن المساحة كانت قريبة للغاية، وقرار الحكم صحيح بعدم احتساب أي خطأ».

وختم جريشة تصريحاته قائلا:« قرار حكم مباراة الأهلي والبلدية سليم، بعدم احتساب هدف إمام عاشور، هناك تسلل واضح على كهرباء في بداية الأمر، وبالتالي القرار سليم خلال اللقاء، بعدم احتساب الهدف».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى