الأهليالكورة المصرية

بالتفاصيل..صدمة للأهلي في إفريقيا بعد قرار الكاف ” تشعل الأجواء”داخل النادي

تواجه الفرق المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية أزمة في قيد اللاعبين في قائمتهم المشاركة في تلك البطولات في ظل عدم انتهاء مسابقة دوري Nile  حتى الآن، ورغم إجراء قرعة الدور التمهيدي لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الأفريقية.

وأسفرت قرعة دوري أبطال أفريقيا عن مواجهة بيراميدز لفريق جيه كي يو بطل زنجبار، وحال تأهله يواجه الفائز من عزام التنزاني والجيش الرواندي، بينما تم إعفاء الأهلي من هذا الدور ليواجه الفائز من المريخ بطل جنوب السودان وجورماهيا الكيني.

بينما أسفرت القرعة عن إعفاء الزمالك من الدور التمهيدي ليواجه في الدور 32 الفائز من لقاء البن الأثيوبي والشطرة الكيني، بينما تم إعفاء المصري البورسعيدي أيضًا ليواجه في الدور 32 الفائز من كيتارا الأوغندي والممثل الثاني لبطل ليبيا.

وتعد الأزمة تتعلق بمواعيد تسجيل اللاعبين مع إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم والتي ستكون في الفترة من أول يوليو إلى 20 من الشهر الجاري اللاعبون المشاركون في الدور التمهيدي الأول وهو ما يجب معه جميع الفرق إرسال قوائمها ولكن لن يشارك سوى بيراميدز.

وأتاح «كاف» الفترة الثانية للقيد من 21 يوليو إلى 31 أغسطس، وذلك للاعبين المشاركون في الدور التمهيدي الثاني.

واللاعبين المشاركون في دور المجموعات سيكون في الفترة من الأول حتى 30 سبتمبر، على أن تكون الفترة الرابعة والأخيرة في يناير 2025 بحد أقصى 7 لاعبين.

وتعد الأزمة هي قيد الصفقات الجديدة التي سيبرمها الأندية عقب نهاية الموسم، وهو ما لن يتم التمكن من قيدهم إلا بعد فتح باب القيد.

وأشارت تقارير صحفية عن تواجد قرار جماعي للمشاركة في البطولات الافريقية للموسم المقبل وعلى رأسهم الأهلي والزمالك بشكوى الاتحاد المصري للفيفا بعد إعلان الاتحاد عن انتهاء الموسم الكروي في مصر يوم 18 أغسطس بخوض آخر مباراة ليتم بعدها فتح القيد للأندية في الموسم الجديد وهو ما لم يتم إعلانه.

وتمثل هذه عقبة بأنه في حالة تأخر فتح فترة الانتقال الأولى ثم الثانية بعدها لقيد الصفقات فإن الصفقات الجديدة لن تتمكن من المشاركة مع الفريق في مباراة الدور التمهيدي الثاني، وسيبدأ مشاركته في دور المجموعات.

وينطلق دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا يوم 25 أكتوبر، وهو الموعد المرجح للصفقات الجديدة للأندية المصرية في الموسم الجديد.

واقترب الأهلي من الإعلان عن أولى صفقاته في الموسم الجديد بضم يوسف احمد من الدحيل القطري، وهي الصفقة التي لن تتمكن من المشاركة أفريقيا حتى 25 أكتوبر، ولن تشارك في مباراتي دوري أبطال أفريقيا، وذلك في حالة عدم فتح باب القيد للفترة الثانية قبل نهاية شهر أغسطس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى