الأهليالكورة المصرية

عاجل..لأول مرة في تاريخه..إيقاف القيد بالنادي الأهلي وسط صدمة من جماهير القلعة الحمراء

ازداد الجدل في الشارع الكروي المصري، خلال الساعات الماضية، بعد تأكيدات محامي عبد الله السعيد، لاعب نادي الزمالك، باحتمالية منع النادي الأهلي من القيد بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعد حصول اللاعب على حكم نهائي من المحكمة الرياضية الدولية «كاس»، يلزم المارد الأحمر بدفع 70 ألف دولار لنجمه السابق ما يعادل 3 ملايين و500 ألف جنيه مصري.
وخرج محامي عبد الله السعيد في بيان رسمي، قائلا: «على النادي الأهلي دفع المبلغ المطالب به بقرار كأس الأخير، خلال 30 يوما وإلا سيعاقب بإيقاف القيد أو خصم نقاط من رصيده».
وبالعودة لمستندات المحكمة الرياضية الدولية «كاس» الواردة في حكمها ضد الأهلي بسبب قضية عبد الله السعيد، لتبين حقيقة إيقاف القيد عن الأهلي إذا لم يسدد هذا المبلغ للاعب ومحاميه، فقد اتضح أن المبلغ المطلوب تسديد من قبل إدارة القلعة الحمراء هو مبلغ 24 ألف و507 فرنك سويسري للاعب الزمالك.
ويعود السبب في تحمل النادي الأهلي هذا المبلغ هو أن عبد الله السعيد كان قد دفع هذا المبلغ كمقدم تكاليف في القضية، بالإضافة إلى 10 آلاف فرنك أتعاب محاميه من 26 أكتوبر الماضي، ولم يرد أي نص آخر في بيان «كأس» يفيد بتوقيع عقوبة إيقاف القيد عن الأهلي أو خصم نقاط من رصيد كما تردد في الساعات الماضية، لكن لابد من دفع الأحمر لهذا المبلغ لأن القرار أصبح إلزاميا وليس هناك استئناف عليه.
وكان عبد الله السعيد قد طالب، في وقت سابق، بإلزام النادي الأهلي بتحمل نفقات لجوئه للمحكمة الرياضية الدولية، بعد الحجز على أرصدته البنكية وممتلكاته، نتيجة قرار من مركز التسوية والتحكيم الرياضي بعدم أحقيته في الانتقال بيراميدز خلال يناير 2019.
وشمل عقد انتقال عبد الله السعيد لأهلي جدة السعودي في صيف 2018، بندا يمنع انتقال اللاعب للدوري المصري إلا بموافقة الأهلي المصري، وإلا سيدفع مليوني يورو، غير أن لاعب الزمالك الحالي أثبت عدم أحقية المارد الأحمر في تفعيل هذا البند، بدعوى أنه تم فسخ عقده من جانب الأهلي السعودي وانتقل بيراميدز في صفقة انتقال حر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى