الأهليالكورة المصرية

بعد الفوز على سيراميكا.. كولر يهاجم لاعبي الأهلي.. “القميص الأحمر ثقيل جدًا على هؤلاء”

علق السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، على الفوز الذي حققه الفريق في مباراة أول  أمس على سيراميكا كليوباترا برباعية مقابل هدف، ببطولة الدوري المصري الممتاز.

والتقى الأهلي مع سيراميكا كليوباترا على أرضية استاد القاهرة الدولي ضمن مؤجلات الجولة التاسعة عشر من عمر الدوري المصري الممتاز.

وقال مارسيل كولر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “مباراة صعبة، الشوط الأول خلقنا أكثر من فرصة، ولكن كانت هناك صعوبة كبيرة في لعب الكرة على الأرض بسبب سوء حالة أرضية الملعب”.

وتابع: “ندرك تماماً كمية المباريات التي تلعب على الملعب ولكن حالة الأرضية لم تساعدنا في خلق الفرص التي نرغب فيها”

وأضاف: “نجحنا في تسجيل الهدف الأول وبعدها استقبلنا هدفا سريعا وأتى التعادل ولكن الفريق كان لديه شخصية وإيمان بالمكسب لذلك نجحنا في الفوز”.

وأكد: “سعداء تعادلنا بالفوز المتتالي مع الجيل التاريخي ولكننا مازلنا لم نصل إلى رقمنا الخاص”.

وأكمل: “ضغط المباريات أصبح مرعبا علينا وعلى اللاعبين، لدينا مباراة هامة بعد 3 أيام علينا الفوز فيها أيضا خاصة وأن الفريق لم يحسم لقب الدوري بعد”.

وفيما يخص الصفقات قال: “أحد المراكز التي أحتاجها، النادي يرشح أسماء وأنا أرشح، كما أننا نتناقش بعدها، هو تعاون مشترك بين الطرفين”.

وعن مشاركة اللاعبين الشباب أشار: “منذ أن أتيت كان لدي 32 لاعبا، هل من المعقول أن أدرب 40 لاعبا بعد تصعيد الناشئين؟، لكن الأهلي يلعب في مستوى عالي جدا لذلك أحتاج للاعبين أصحاب خبرات، هل يعقل أن أدفع بلاعب شاب من الممكن أن يخطئ وتهاجمه الجماهير؟ وقتها سأكون قد حرقته”.

وأوضح: “ليس كل لاعب موهوب يستطيع اللعب في هذا المستوى الذي يلعب فيه الأهلي، ومثال على ذلك ما حدث مع كوكا، السنة الماضية كان كل يوم يأتي للمكتب يطلب اللعب وكنت دائما أنصحه بالصبر والجمهور (يفضل يلعب في دماغه)”.

وأردف: “هناك مفهوم خاطئ عند اللاعبين في مصر وهو أن ألعب لكي أخذ مستوى وأحقق الريتم، ولكن الأصح هو أن أتدرب جيداً لكي أحقق المستوى الذي يؤهلني للعب في هذا المستوى، الطريق صعب على أي لاعب شاب داخل النادي الأهلي ليس كل اللاعبين الشباب قادرين على اللعب ضمن صفوف الأهلي”.

وأكد: “قميص الأهلي ثقيل جدا على لاعبين كبار لذلك نحتاج للاعبين لديهم خبرات أكثر”.

وعن مشاركة إمام عاشور كجناح قال: “شاهدت مباريات سيراميكا كليوباترا قبل اللقاء ورأيت أنه الأنسب لطريقة لعب سيراميكا كليوباترا على الرغم أنه في البداية لعبوا بطريقة متغيرة ولكن إمام عاشور قدم المطلوب منه خلال اللقاء وخلق خطورة كبيرة”.

واستطرد: “ليس لدي أي ترتيب في لعب ركلات الجزاء، قبل أي لقاء أرشح 4 أو 5 لاعبين ووقت احتسابها أختار اللاعب المناسب من وجهة نظري، من أكثر لاعب جاهز، بعدها يأتي إلي قائد الفريق وأبلغه بمن ينفذ الركلة”.

وأتم: “وسام ابو علي  يقدم أداء جيد جداً، تم عرضه علي وشاهدته وكان اللاعب الذي كنت أبحث عنه في ذلك الوقت وتكلمت مع الإدارة ونجحنا في ضمه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى