الأهليالزمالك

صدمة لعشاق الزمالك بعد قرار لجنة المسابقات ومجلس الزمالك يصعد الأمر للفيفا

عاقبت لجنة المسابقات، خلال الأيام الماضية، النادي الأهلي بالحرمان من المشاركة في النسخة المقبلة من كأس مصر، بسبب الانسحاب أمام فاركو من منافسات دور الـ16 للمسابقة وعدم استكمالها، إلا أن مفاجأة في الساعات الماضية أحدثت جدلا واسعا يفيد باحتمالية إلغاء هذه العقوبة بقرار من إدارة اتحاد الكرة.

وشهدت الساعات الماضية جدلا كبيرا بشأن مصير إلغاء عقوبة الأهلي في كأس مصر لنسخة الموسم الجاري، بعد انسحاب المارد الأحمر من استكمال منافسات المسابقة، التي وصلت لمرحلة الدور نصف النهائي، حتى الآن، وأصدرت إدارة القلعة الحمراء بيانا رسميا بانسحابه من دور الـ16.

وخلال الأيام الماضية، تمت معاقبة الأهلي من قبل لجنة المسابقات باعتباره خاسرا أمام فاركو بنتيجة 2-0، بالإضافة إلى رفع اسم المارد الأحمر من جداول المسابقة، وتوقيع غرامة عليه قدرها 20 ضعف قيمة الاشتراك المقدر بـ50 ألف جنيه، وهو ما يعني غرامة ضد الأحمر تصل لمليون جنيه، وحرمانه من الاشتراك في بطولة كأس مصر بالموسم التالي.

ووفقا للمادة 9 من لائحة مسابقات اتحاد الكرة، فإن عقوبة الأهلي في كأس مصر بالحرمان من المشاركة في نسخة الموسم المقبل قد يتم إلغاؤها، بقرار اتحاد الكرة إذ يحق لمجلس إدارة الجبلاية إتخاذ هذا القرار، حيث تنص المادة على: «القرارات التي تصدرها لجنة المسابقات سارية بمجرد صدورها، ما لم يصدر قرار من مجلس إدارة الاتحاد بإلغائها أو تعديلها».

ومن المحتمل أن يتم إلغاء عقوبة الأهلي بالحرمان من المشاركة في نسخة الموسم المقبل من كأس مصر، بحسب ما تنص عليه هذه المادة، حال اتخذ مجلس إدارة اتحاد الكرة قرارا بذلك، إذا ما تم الاستناد على ما تم الإشارة إليه بالمادة 9 من لائحة المسابقات.

وهناك أنباء مؤكدة من داخل نادي الزمالك أنه في حالة رفع العقوبات عن النادي الاهلي فسيلجأ نادي الزمالك للاتحاد الدولي “فيفا” لمناقشة هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى