الكورة المصرية

يحدث لأول مرة منذ فترة طويلة.. قرار فيفا لـ منتخب مصر بسبب”العميد”

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مفاجأة سارة جديدة لمنتخب مصر ومديره الفني حسام حسن، خلال الساعات الماضية بعد الانتهاء من فترة التوقف الدولي الأخيرة، والتي شهدت على تحقيق الفراعنة انتصارين مهمين على حساب كاب فيردي وبتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا 2025 بالمغرب.
وقال اتحاد الكرة في بيان رسمي: «يحدث لأول مرة منذ فترة طويلة، قرار فيفا مع منتخب مصر بسبب حسام حسن، طفرة في منتخب مصر مع حسام حسن، تقدم الفراعنة 5 مراكز في تصنيف فيفا من 36 لـ31 وهو ما يحدث لأول مرة منذ فترة طويلة».
وحصل منتخب مصر في أعقاب الفوز على كاب فيردي على +9.63 نقطة بتصنيف فيفا، كما حصد +3.65 نقطة بعد الفوز على بتسوانا، ليصبح في رصيده 1515.62 نقطة، ما حقق له الارتقاء خمس مراكز في تصنيف المنتخبات، ليتواجد المركز 31 عالميا، بعدما كان في المركز 36، وذلك قبل الإعلان الرسمي عن التصنيف غد الخميس عبر موقع «فيفا».
وخلال فترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر، تمكن المنتخب الوطني من الانتصار على كاب فيردي بثلاثية نظيفة، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، قبل انتصاره على بوتسوانا 4 – 0 في ملعب الأخير ليحصد 6 نقاط في بداية التصفيات المؤهلة للأمم الإفريقية 2025 بالمغرب.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى